موريتانيا : ويليام بوردون: قرار السلطات الموريتانية يعيد لولد بوعماتو شرفه

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

الأخبار (نواكشوط) – اعتبر ويليام بوردون، محامي رجل الأعمال الموريتاني المقيم بالخارج محمد ولد بوعماتو، قرار السلطات الموريتانية إنهاء متابعة موكله، بأنها “إعلان يسير في الاتجاه الصحيح”، مضيفا أن القرار “يعيد لولد بوعماتو شرفه”.
 
وقال المحامي الفرنسي في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية، إن القرار “ليس مفاجئا، حيث كانت هناك علامات للتهدئة”، مضيفا أن “هذه الإجراءات لم تكن ممكنة، بسبب الاستغلال الوقح والممنهج للعدالة الموريتانية خلال سنوات حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز”.
 
ووصف بوردون فترة حكم ولد عبد العزيزب “سنوات الاضطهاد”، مضيفا أنها “لم تكن تطاق”، حيث “أجبر خلالها ولد بوعماتو على المنفى، ومنع أن يكون إلى جانب والدته، ومن حضور جنازتها”.
 
وقال ويليام في تصريحه إن “ولد الغزواني يجب أن يشكر على تركه العدالة تعمل، واحترام استقلاليتها الذي يتيح اليوم تصور تصنيف نهائي لهذه الإجراءات الملفقة بالكامل”.
 
وكانت مصادر رسمية قد أفادت قبل يومين بصدور أوامر لوزير العدل الموريتاني بإنهاء المتابعة القضائية لرجلي الأعمال الموريتانيين المقيمين بالخارج، محمد ولد بوعماتو، والمصطفى ولد الإمام الشافعي.
 
 ووفق ذات المصادر، فقد خاطبت النيابة العامة الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول” لإلغاء مذكرة الاعتقال الصادرة بحق كل من ولد بوعماتو، وولد الدباغ، والمصطفى الإمام الشافعي، في سبتمبر 2017. 
 



تاريخ النشر: 2020-02-20 23:25:49

الناشر/الكاتب: mahfoudh

تفاصيل الخبر من المصدر : الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

نظام الارشفة الالكترونية