«أمن الحدود» ينفذ تمرينا ميدانيا بمشاركة القوات البرية – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



كونا – نفذ قطاع أمن الحدود التابع لوزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس تمرينا ميدانيا بمشاركة من القوات البرية «قوة صباح» والمسلحات واسناد الاباتشي ومتدرب من المملكة العربية السعودية.
وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحفي ان التمرين اشتمل على سيناريو مواجهة عملية لاقتحام احد المراكز الحدودية احبطها رجال امن الحدود بمساندة من طائرات الاباتشي بكل كفاءة واقتدار ما عكس المستوى المتقدم الذي وصل اليه المشاركون عبر التدريبات المكثفة والشاقة.
وتضمن التمرين تنفيذ رماية حية وتحركات تعبوية لطواقم مركز الحدود «الحركة والنار» اثناء الرماية اظهرت مدى قدرة القوات المشاركة وكفاءتها في التعامل مع المستجدات الامنية بما يحفظ امن الكويت واستقرارها.
من جانبه قال المدير العام للادارة العامة لامن الحدود البرية اللواء فيصل العيسى وفقا للبيان ان امن الحدود يمثل خط الدفاع الاول للذود عن تراب الوطن وحماية البلاد من الاخطار.
واضاف العيسى ان هذا التمرين يعد من التمارين الدورية لقطاع امن الحدود والهادفة للوقوف على المستوى العملياتي والتدريبي لمنتسبي القطاع.
واشاد بالتعاون القائم مع رجال الجيش الكويتي والدول العربية الشقيقة في اطار سياسة تبادل الخبرات التي تنتهجها «الداخلية» مع جميع قطاعات الدولة والهادفة لصقل قدرات منتسبيها.
شهد التمرين وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري وآمر القوة البرية اللواء الركن خالد صالح الصباح والوكيل المساعد للمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء عبد الله المهنا والوكيل المساعد لشؤون العمليات بوزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد للامن الخاص اللواء شكري النجار.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية