الهلال الأحمر: كوبونات غذائية لألفي أسرة متعففة

نظام الارشفة الالكترونية

أميرة بن طرف |

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس حملة مصرف العشيات الخيرية لعام 2017 وذلك لتوزيع بطاقات صرف المواد الغذائية لـ 2000 أسرة محتاجة داخل البلاد.
وأكد مدير الجمعية عبد الرحمن العون أن هناك حملات متنوعة لمساعدة العديد من الفئات في المجتمع تنظمها الجمعية محليا.
وقال لـ القبس إن البعض يظن أن المساعدات تقتصر على الدول الخارجية فقط، في حين أن هناك إدارة كاملة للمساعدات المحلية وترعى 5 فئات مختلفة في المجتمع من المحتاجين، هي الأرامل والمطلقات وذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن وذوو الدخل المحدود.

منع الازدواجية
وبيّن العون على هامش إطلاق الحملة لمصلحة الأسر المتعففة والمحتاجة، أن هناك ربطا في توزيع المساعدات بين الجمعية وكل من الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة منعا لأي ازدواجية في الصرف.
وأشار إلى أن مساعدة الأسر المحتاجة في البلاد مستمرة سواء من خلال هذه الكوبونات أو حتى توزيع الأجهزة الكهربائية وغيرها من الحاجيات، مبينا دعم الأفراد والشركات من خلال التبرعات، مؤكدا ضرورة الوقوف إلى جانب الفئات المحتاجة محليا لتخفيف معاناتها، ومحاولة مساعدتها خلال شهر رمضان من خلال توفير ما يلزمها من أغذية.

خفض الأعداد
ولفت إلى أن الربط بين الجهات الخيرية وبيت الزكاة ساهم في خفض عدد الأسر التي تساعدها الجمعية منعا لازدواجية تقديم المساعدات، داعيا إلى زيادة تقديم التبرعات، خصوصا من قبل الشركات والمؤسسات.
وختم العون بالقول إن مساعدات الجمعية ليست خارجية فقط، فهناك أسر في البلاد أيضا بحاجة إلى المساعدة، خصوصا أن هذه المساعدات قد تكون جزءا من التخفيف على الحكومة وعلى الأسر من التزاماتها.

«مرتين سنويا»
من جهتها، قالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في جمعية الهلال الأحمر مريم العدساني، إن الحملة تشمل تقديم كوبونات بمبلغ 25 دينارا لنحو 2000 أسرة محليا، بعد أن اطلعت الجمعية على ظروفها وتمت الموافقة على منحهم المساعدات، والتواصل معهم لاستلام الكوبونات، مشيرة إلى أن هذه الحملة تنظم مرتين سنويا، وهذه المرة هي الثانية خلال 2017 لاستقبال شهر رمضان.
وأشارت العدساني إلى أن الحملة تأتي بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، فضلا عن التعاون مع 4 جمعيات تعاونية تصرف الكوبونات من خلالها، هي جمعيات الفحيحيل، والفروانية والصليبية والفردوس.
وختمت العدساني بالقول إن هناك عدة حملات للجمعية سنويا ككسوة العيد وكسوة الشتاء، والعودة للمدارس ومشروع التعليم وكفالة الأيتام والطلبة وغيرها.

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.