إحباط محاولات اختراق بنوك وجهات حيوية – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



محمد إبراهيم|

في موازاة الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها بعض جهات الدولة مؤخراً واستهدفت منشآت حيوية وحساسة لا سيما البنوك، شكل مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة اللواء محمد الشرهان، بتعليمات مباشرة من القيادة العليا لـ«الداخلية» فريقاً متخصصاً لمواجهة «الهاكرز».
وكشف مصدر امني مطلع لـ القبس، ان الفريق أُطلق عليه مسمى «الأمن السيبراني» قوامه 8 ضباط متخصصين في حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات في الجهات الحكومية والأهلية لمنع تعرضها للاختراقات، لافتاً الى ان الفريق المتخصص يقدم الدعم الفني على مدار 24 ساعة لحماية البنية التحتية الحيوية للمعلومات في البلاد.
واشار المصدر الى ان الفريق تعامل منذ تشكيله مع هجمات الكترونية خارجية فائقة التنظيم استهدفت بنوكاً محلية ووزارات وجهات حكومية وأهلية حساسة، ونجح في تأمين حماية سرية وخصوصية البيانات سواء الخاصة بالجهات الحكومية أو الأهلية.
واوضح ان مهام الفريق تتمركز حول مراقبة المخاطر والتعامل مع الهجمات الالكترونية، وتحليل الأدلة والبرمجيات الخبيثة، وفحص الثغرات واختبارات الاختراق.
واضاف ان الفريق نجح كذلك في إغلاق حساب «الصندوق الأسود» الذي كان يبث الاشاعات والفتن على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فضلاً عن توصلهم الى العقل المدبر لحساب «شيخ» وهو من الحسابات التي تنشر البلبلة والفتن، وتبين انه لرجل أعمال كويتي جرى ضبطه وإيداعه السجن المركزي بناءً على أمر النيابة.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية