الاردن: حوارية تناقش تعزيز الفرص التدريبية والتشغيلية للمتعطلين في كفرنجة | اخبار الاردن

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عمون – ناقشت جلسة حوارية عقدت في بلدية كفرنجة الأحد، بتنظيم من معهد تدريب مهني عجلون تعزيز الفرص التشغيلية والتدريبية للمتعطلين.

واكد متصرف كفرنجة عطالله النويقه على أهمية تحقيق التشاركية الحقيقية والمتكاملة مع القطاعات التنموية كافة لغاية إحداث نهضة في البرامج التدريبية التي تطرحها مختلف القطاعات المعنية بالتشغيل و التدريب بما يواكب التطورات العصرية ويلبي احتياجات سوق العمل ويوفر فرص العمل ويساهم في الحد من الفقر و البطالة.

بدوره، أعرب رئيس بلدية كفرنجة المحامي فوزات فريحات عن استعداد البلدية للتعاون الكامل مع معهد التدريب المهني ومختلف الجهات المعنية من خلال استغلال بنية البلدية ا لإتاحة فرص التدريب النوعي للشباب الذكور والإناث وتأهيلهم.

وأشار مدير سياحـة عجلون محمد الديك الى أهميـة إقبال الشباب على الدورات والورش التدريبية لتطوير قدراتهم في مختلف القطاعـات بما يساهم في مساعدتهم على خلق فرص لهم والحد من البطالــة مبينا ان هناك العديد من قصص النجاح التي تحققت في مجال قطاع السياحــة.

وبين مدير العمل سالم بني سلامـة أهميـة التركيز على الشباب الذين هم بأمس الحاجة الى التمكين وخاصة بعد اكمال دراستهم الجامعية وعدم انتظار ديوان الخدمة المدنية للتعيين والتوجه نحو العمل الحر والاستفادة من كافة الفرص المتاحة التي يتم طرحها من قبل جهات تدعم وتمكن الشباب والمرأة.

وقال مدير معهد التدريب المهني المهندس معتصم القضاة إن اللقاء يأتي ضمن على تنفيذ ما جاء في رؤية التحديث الاقتصادي والتوجيهات الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني للاهتمام بالشباب وتوفير الفرص التدريبية والتشغيلية وتنمية مهاراتهم وزيادة خبراتهم ليتمكنوا من الانخراط بسوق العمل .

وفي نهاية الجلسة التي حضرها نائب رئيس مجلس المحافظة احمد عبدالسلام فريحات وعدد من مدراء الدوائر واعضاء المجلس البلدي دار حوار ونقاش حول أهمية تمكين الشباب المتعطلين وتوفير فرص العمل و التدريب لهم .

(بترا – علي فريحات)





تاريخ النشر: 2022-09-18 23:01:04

الناشر/الكاتب:

اخبار الاردن | وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية