الاردن: حوارية في الزرقاء حول مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي | اخبار الاردن

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عمون – نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء الاثنين، جلسة حوارية لمناقشة مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تنفذها هيئة شباب كلنا الأردن في محافظات المملكة لتعريف الشباب بمخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

وتحدث وزير التعليم الأسبق الدكتور عزمي محافظة عن مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي والتي تهدف الى خلق فرص عمل وتحسين البيئة الاستثمارية و تحقيق التشاركية في العمل، من خلال تحليل ومعرفة نقاط القوة والضعف ووضع أولويات التنفيذ وصياغة خارطة طريق على شكل مبادرات .

وبين ان الرؤية ترتكز الى تسريع النمو الاقتصادي وتوفير الاستدامة في المشاريع وتحقيق مبدأ الريادة والابتكار واستثمار تكنولوجيا المعلومات.

ولفت الى أنه سيتم البدء في رصد تنفيذ هذه المخرجات عن طريق المحركات المستهدفة في الرؤية، وتقييم مدى الانجاز في كل محرك، والخط الزمني لإكماله، مع التركيز على بعض المؤشرات والقطاعات الاستراتيجية ذات الأثر المباشر، كمؤشر “خلق مليون فرصة عمل”.

من جانبه أشار وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة الى أنه سيتم تنفيذ الرؤية مـن خلال ثمانية محــكات لنمـو الاقتصاد، تغطــي القطاعـات الرئيسـة والفرعيـة وتتضمـن أكثـر مـن 366 مبـادرة، حيث جـرى وضـع وصـف تفصيلـي لـكل منهـا، وتحديد الأهداف ومؤشـرات قيـاس الأداء والجهات المسـؤولة عـن التنفيـذ ضمـن إطـار زمنـي متسلسـل ومرحلـي .

وأكد أهمية بناء خريطة طريق محكمة للسنوات المقبلة، تضمن إطلاق الإمكانات، لتحقيق النمو الشامل المستدام، الذي يكفل مضاعفة فرص العمل المتاحة للشباب، وتوسيع الطبقة الوسطى ورفع مستوى المعيشة لضمان نوعية حياة أفضل للمواطن.

و كان مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن المحامي عبدالرحيم الزواهرة قال في مستهل الجلسة :” اننا امام محطة مهمة من تاريخ الدولة الأردنية والدخول الى المئوية الثانية التي تحتم الشعور بمسؤولية كبيرة على القطاع الشبابي للنهوض بالوطن بالاستناد الى مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي .

وجرى خلال الجلسة التي أدارتها الدكتورة دانا قاقيش وحضرها منسق الهيئة بالزرقاء سمير فاخوري وجمع من شباب محافظة الزرقاء ، نقاش وحوار ، حيث أجاب المتحدثان على كافة الأسئلة والاستفسارات .

(بترا)





تاريخ النشر: 2022-09-19 21:42:43

الناشر/الكاتب:

اخبار الاردن | وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية