المنتديات تثري العمل القانوني – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

أكد النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أهمية دور المنتديات والمؤتمرات القانونية المتخصصة في إثراء العمل القانوني والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه القوانين والتشريعات المحلية والإقليمية والعالمية.
وقال العسعوسي أمس على هامش مشاركته في منتدى قطر للقانون الثالث إن الكويت تستفيد من مثل هذه المحافل القانونية في الاطلاع على التجارب المتميزة وإمكان تطبيقها، إضافة الى تنمية الفكر القانوني ومجالات تطبيق القوانين المختلفة.
واضاف ان اهمية المنتدى تتمثل في المواضيع القيمة التي سيطرحها نخبة من المفكرين والأكاديميين القانونيين وأعضاء النيابة العامة من شتى أنحاء العالم لمناقشة محاور مختلفة تصب كلها في شعاره الرئيسي وهو الالتزام الدولي بسيادة القانون.
واوضح ان المنتدى سيركز هذا العام على مضمون الهدف السادس عشر من الأهداف التي أعلنت عنها منظمة الأمم المتحدة المتعلقة بالتنمية المستدامة والتي تتناول موضوعات السلام والعدالة والمؤسسات القوية الفاعلة.
وبين العسعوسي أن المنتدى يتضمن عدداً من الجلسات النقاشية التي ستتناول الموضوعات المتعلقة بذلك الهدف الاممي الذي يدعو إلى مكافحة الفساد وتمكين النازحين ومكافحة العبودية الحديثة وتعزيز تفعيل دور المؤسسات القضائية وتعزيز مفهوم الشمول المالي.
وأشاد بدور قطر في استضافة هذا المنتدى القانوني العالمي الذي يحضره عدد كبير من رجال القانون والقضاء واعضاء النيابة واعضاء هيئات تدريس القانون والعاملين في مجال القانون والقضاء.
ويضم الوفد المرافق للعسعوسي كلاً من المحامي العام المستشار مبارك الرفاعي ومراقب إدارة مكتب النائب العام محمد العازمي. (كونا)





تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية