موريتانيا : احتجاجات أمام السجن المدني رفضا لاستمرار سجن مدونين

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

29 مايو, 2019 – 12:41

الأخبار (نواكشوط) – تظاهر عدد من ذوي المدونين عبد الرحمن ولد ودادي والشيخ ولد جدو رفضا لاستمرار احتجازاهم في قضية يصفها الأهالي بالمدبرة، والخالية من أي أدلة.
 
ورفع المشاركون في الوقفة أمام السجن المركزي بنواكشوط شعارات تطالب بإطلاق سراح الناشطين فورا، ووضع حد لما وصفوه بظلمهم، واستغلال القضاء في تصفية الحسابات، والانتقام الشخصي.
 
وأصدرت منظمة العفو الدولية يوم 22 مايو الجاري بيانا طالبت فيه الحكومة الموريتانية بالإفراج عن، المدونين عبد الرحمن ولد ودادي والشيخ ولد جدو الذين اعتقلا قبل شهرين على خلفية منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما بات يعرف بقضية المليارين، حيث وجهت لهما تهمة الافتراء.
 
وقالت مديرة الحملات ببرنامج غرب أفريقيا في منظمة العفو الدولية، كيني فاطيم ديوب:” إن ودادي وولد جدّو معروفان منشوراتهما على مدونتهما على الإنترنت التي تدين انتهاكات حقوق الإنسان، وألهما الشباب في جميع أنحاء البلاد لممارسة حقهم في حرية التعبير، بما في ذلك على الإنترنت”.
 
وأوقف الأمن الموريتاني الناشطين منذ أكثر من شهرين على خلفية نشر معلومات تتعلق بتجميد ملياري دولار للرئيس ولد عبد العزيز في أحد البنوك الإماراتية، وهي المعلومة التي قال ولد عبد العزيز إن الزمن كفيل بكشف حقيقتها، معتبرا أنه حتى لو نفاها فإن المتلقين قد لا يصدقونه.
 

 



تاريخ النشر: 2019-05-29 15:41:40

الناشر/الكاتب: Neda

تفاصيل الخبر من المصدر : الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

نظام الارشفة الالكترونية