موريتانيا : وزراء بعدد من الدول يشيدون بتجربة موريتانيا في مكافحة سوسة النخيل

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

9 مارس, 2019 – 11:36

الأخبار (نواكشوط) أشاد عدد من وزراء الدول المنتجة والمصنعة للتمور والمدير العام للمنظمة العالمية للأغذية والزراعة وممثلي الهيئات الدولة المشاركين في أعمال اجتماع وزراء الدول المنتجة والمصنعة للتمور التي بدأت اليوم السبت في أبوظبي بتجربة موريتانيا في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء، بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء.
 
ويهدف هذا اللقاء الذي تشارك فيه وزيرة التنمية الريفية لمينة بنت القطب ولد أممه إلى عرض تجارب الدول المعنية في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء ووضع استراتيجية لاستئصالها ودعم إنشاء صندوق ائتمان لتنفيذ تلك الاستراتيجية.
 
وخلال هذا اللقاء قدمت الوزيرة بنت أممه عرضا حول تجربة موريتانيا في القضاء على سوسة النخيل الحمراء والنتائج “التي حققتها من خلال استئصال هذا المرض الذي أثر كما وكيفا ولعدة سنوات متتالية على منتوج موريتانيا من هذه المادة” بحسب الوزيرة.
 
وقالت إن موريتانيا على استعداد لتقاسم خبراتها في هذا المجال مع دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط والمنظمات الدولية والمهنية العاملة في مجال زراعة وتنمية وحماية النخيل .
 
ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء فقد عبرت بعض الدول المشاركة في هذا اللقاء الدولي عن رغبتها في الاستفادة من تجربة موريتانيا بهذا الخصوص.

 



تاريخ النشر: 2019-03-09 14:36:51

الناشر/الكاتب: medbekay

الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية